أدنوك تنتج 3.5 مليون نفط برميل في 2017

. . ليست هناك تعليقات:
كتاب “سنة النفط والغاز أبوظبي 2013”
أعلن في أبوظبي عن إطلاق النسخة الرابعة من كتاب “سنة النفط والغاز أبوظبي 2013”، وهي المطبوعة الأكثر شمولاً حول قطاع الطاقة في أبوظبي، خلال حفل خاص أقيم في فندق قصر الإمارات أمس الأول .
 وتمت المصادقة على الكتاب، الذي نشرته شركة وايلدكات الدولية، بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، و”المنصوري للاختصاصات الهندسية”، “بيلسبري وينثروب شو بيتمان”، “برايس ووترهاوس كوبرز”، و”روسنفت”
تمتلك أبوظبي سابع أكبر احتياطيات في العالم من النفط والغاز، وقد أسهمت هذه الثروة الهيدروكربونية في رفع حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى 109 آلاف دولار .
وأوضح مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية عبدالله ناصر السويدي في الكتاب أن البلاد لن تقف عند أمجاد الماضي، مضيفاً أن “أدنوك تسعى باستمرار إلى رفع مستوى البنية التحتية للتنقيب والإنتاج والتكرير، حيث من المتوقع أن يرتفع إنتاجها من النفط الخام إلى 5 .3 مليون برميل يومياً بحلول عام 2017 . وفي ما يخص قطاع الغاز، استطاعت أبوظبي التغلب على التحديات المتعلقة بتطوير أول حقل للغاز الحامض غير التقليدي، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في حقل شاه غاز أواخر عام ،2014 ليعزز بذلك من إجمالي إمدادات الغاز في الإمارة” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسعار الجنيه امام العملات الاخرى


الاكثر مشاهدة

الارشيف