-

27 دولة ترفع حظر سفر مواطنيها إلى مصر

اصدر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في أبوظبي شعيب عبد الفتاح بيانا قال فيه :إن 27 دولة رفعت حظر سفر مواطنيها إلى المناطق السياحية في مصر، وذلك بعد إقرار الدستور الجديد والزيارات التي قام بها وزير السياحة المصري هشام زعزوع إلى كثير من هذه الدول.
وأوضح شعيب أن معظم هذه الدول كثيفة الإقبال على المنتج السياحي المصري وتمثل سوقاً تقليدياً ثابتاً للسياحة المصرية على مدار العام مثل بعض دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق أسيا إضافة إلى دول أخرى.
وأضاف أن "الولايات المتحدة الأمريكية خففت الأمر الذي سبق أن أصدرته لمواطنيها بمغادرة البلاد بإعلانها أن الحالة الأمنية في المناطق السياحية والأثرية في مصر مطمئنة".
وقال عبد الفتاح إن كل الدلائل تشير إنه بعد الانتهاء من خارطة الطريق بانتخاب رئيس للجمهورية ومجلس الشعب وتشكيل الحكومة سيتوافد على مصر نهاية العام الحالي ما بين 12 إلى 14 مليون سائح، مشيراً إلى أن عدد السائحين في مصر بلغ خلال 2010 نحو 14.8 مليون سائح قبل أن يتراجع في 2011 إلى نحو ثمانية ملايين سائح وفي 2012 انتعشت السياحة قليلاً واستقبلت البلاد نحو 11.8 مليون سائح.
وحول السياحة العربية إلى مصر، قال المستشار الإعلامي المصري إنه بحسب وزير السياحة هشام زعزوع تمثل السياحة العربية حوالي 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.
وأضاف أنه تم إطلاق رحلات طيران مباشر من دولة الامارات العربية المتحدة والكويت والسعودية والأردن إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وكانت باكورتها في الـ 25 من ديسمبر حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ .
وأوضح أن هناك خطة عمل للقوافل العربية للترويج للمدن السياحية المصرية ستنطلق الأسابيع القادمة، فيما تنطلق اليوم أولى رحلات الطيران المباشر من جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعياً الإثنين والخميس من كل أسبوع وذلك في ضوء الاهتمام المتنامي باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق