-

تنظيم الاخوان الارهابى ينسف ابراج الضغط العالى

يسعى تنظيم الاخوان الارهابى لاشعال حرائق وتدمير قطارات السكك الحدية والسنترالات ومكاتب البريد وابراج الكهرباء بهدف الضغط على المصريين ، واشعارهم بضعف الحكومة لكن المصريين يعرفون ان مساعى التنظيم الارهابى ستنتهى الى خسائر محدودة ولن تؤثر على معنويات الشعب
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، عن وصول خسائر تفجير أبراج الكهرباء خلال الأيام القليلة الماضية، إلى ما يقارب نصف مليار جنيه، إما بسبب انقطاع التيار نتيجة لتفجير أبراج كهرباء، أو مبالغ تم تخصيصها لصيانة أبراج تم تفجيرها وإسقاطها.
البداية في المنوفية، عقب أن أعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء والطاقة، تفجير أرجل البرج رقم 3 شد جهد 220 ك.ف.، فجر اليوم الأحد، بخط طنطا - قويسنا بجوار محطة محولات قويسنا، ما أدى لسقط البرج وتحطيمه.
وأكد اليماني في تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، أن إصلاح البرج سيستغرق أسبوعين بتكلفة حوالي مليون جنيه.
وأشار اليماني، إلى أنه في الساعة الرابعة من صباح اليوم الأحد، تم اسقاط البرج رقم 98 شد مزدوج جهد 500 ك.ف. على دائرتي كفر الزيات باسوس وكفر الزيات ابو زعبل، ما تسبب في توقف محطة توليد أبو قير.
موضحًا أنه اصلاح البرج سيتم خلال 3 -4 أسابيع بتكلفة تزيد عن مليون ونصف، فيما يجري حاليًا توفير بدائل للربط بين باسوس وابو زعبل، بحسب اليماني.
فيما قتل شخصين، صباح اليوم، أثناء قيامهم بزرع عبوة متفجرة أسفل أحد أبراج الكهرباء بمركز أبو المطامير بالبحيرة.
يأتي لك عقب انفجار عبوة محلية الصنع أسفل أحد أبراج الكهرباء بقرية العناني التابعة لنقطة شرطة النجيلة مركز أبو المطامير، بمحافظة البحيرة.
أما في العامرية بالإسكندرية، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط تفجير أحد أبراج الكهرباء الضغط العالي بواسطة قنبلة مثبتة على قاعدته، بمنطقة الكيلو 60 بمنطقة العامرية غرب المدينة.
وبالفحص بمعرفة خبراء المفرقعات، تبين وجود جسم أسطواني الشكل مصنوع من البلاستيك طوله 40 سم وقطرة 15 سم بداخله كمية كبيرة من البارود، ويخرج منه أسلاك كهربائية متصلة بمفجر وتايمر، مثبت بإحدى قواعد البرج.
أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن البرج رقم 29 جهد 220 كيلو فولت تعرض لعملية إرهابية، فجر الجمعة الماضية، عقب تفجير أرجل البرج الأربعة بالكامل.
وأضاف اليماني، أن البرج رقم 29 يربط بين محطة محاولات جنوب القاهرة ومحطة محاولات القاهرة 500.
وأوضح اليماني، أن إصلاح البرج يستغرق أسبوعين بتكلفة تصل إلى مليون جنيه.
يأتي ذلك بينما يعاني المواطنون انقطاع متواصل في التيار الكهربائي حتى في فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة، بينما تعلق الحكومة دائمًا متمثلة في وزارة الكهرباء، أن السبب في انقطاع التيار يأتي لتزايد حالات التعدي على أبراج الكهرباء، أو حالات سرقة التيار، أو نقص كميات الوقود الواصلة لمحطات التوليد.
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق