-

ترامب يظهر وحشية الرئيس الكورى وقتله لزوج عمته


ترامب يظهر وحشية الرئيس الكورى وقتله لزوج عمته
عقد  الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قمتين خلال الشهور الأخيرة، ولكن لم يتحقق إلا القليل  على صعيد نزع السلاح النووي للدولة الشيوعية المنعزلة، مما أثار ترامب، فبدأ بالحديث عن وحشية كيم تجاه المقربين منه.

ووقع الخميس حادثان أظهرا الجمود الذي وصلت إليه المفاوضات بين الطرفين، حيث أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى، فيما أعلنت واشنطن احتجاز سفينة ترفع علم كوريا الشمالية، وقالت إنها انتهكت العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.
ويتفاوض الأميركيون والكوريون الشماليون على مسألتي نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ورفع العقوبات المفروضة على نظام بيونغ يانغ، لكن لايوجد مؤشرات تدل على تقدم فى ذلك، حتى بعد قمة كيم وترامب الأخيرة في فيتنام، خلال فبراير الماضي،التى انتهت دون اتفاق على وضع حد لبرنامج بيونغ يانغ النووي مقابل تخفيف العقوبات، ولم تختتم حتّى ببيان مشترك.
واشتكى ترامب، بحسب ما أوردت صحيفة "واشنطن بوست"، خلال اجتماع لأنصاره من تصلب الزعيم الكوري الشمالي أثناء المفاوضات.
ولكن الأمر اللافت في حديث الرئيس الأميركي، الذي نقله للصحيفة أحد الحضور، التطرق إلى ما وصف بـ"وحشية كيم"، وخاصة إعدامه لزوج عمته قبل 6 سنوات.
اقرأ أيضا:تعليق ترامب على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين قصيرى المدى
وقال ترامب، بحسب المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، :" الأمر ( التعامل مع كيم) ليس مثل التعامل مع رئيس فرنسا ".
وروى ترامب كيف أعدم الزعيم الكوري الشمالي زوج عمته، جانغ سونغ ثايك، عام 2013، وذلك بتهمة عدم ولائه لنظام الديكتاتور الشاب.
وأضاف ترامب أن كيم قطع رأس جانغ وعرضه على آخرين في محاولة لبث الرعب في قلوبهم.
وعلقت "واشنطن بوست" على ذلك بأنه من الصعب التحقق من التقارير الواردة من داخل كوريا الشمالية، بسبب طبيعة النظام السرية.
وقالت  أن التقارير اختفلت في تحديد كيفية مقتل زوج عمة الزعيم، مثل مقتله رميا بالرصاص على أيدي مجموعة عسكرية، أو جعله فريسة سهلة تتناوب الكلاب على نهشها.
وهناك العديد من  التقارير عن إعدام كيم للعديد من المسئولين في نظامه بطرق مرعبة، بعدما شك في ولائهم له، مثل إطلاق صواريخ على أجسادهم، والحرق بكرات اللهب، أو عن طريق السم.

ورأت الصحيفة أن تعليقات ترامب الأخيرة على كوريا الشمالية تظهر أن صبره بدأ ينفد إزاء الجمود في المفاوضات مع كوريا الشمالية.


Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق