-

50 ألف جنيه الحد الأقصى لقرض المدارس من بنك ناصر

50 ألف جنيه الحد الأقصى لقرض المدارس من بنك ناصر

قال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، إن قرض المدارس يهدف إلى دعم توجه الدولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في الحصول على تعليم مناسب، وتوفير سيولة تصل إلى نحو 50 ألف جنيه بحد أقصى.

وأضاف فاروق  أنه لا يوجد حد أدنى للمرتب من أجل الحصول على القرض لكن سيتم منحه لكل من يمتلك راتب أو دخل يسمح له باستقطاع القسط، ويستطيع أن يحصل على القرض لنحو 5 أفراد.
وأوضح أن سداد القرض التعليمي للسنة الدراسية الواحدة يكون على 10 شهور، أما القرض التعليمي لمرحلة دراسية كاملة، مثلا المرحلة الإعدادية، يكون طوال مدة المرحلة، بفائدة موحدة لكل المراحل 11%،لافتا غلى أنه لا يوجد قرض للتعليم الجامعي ،لكن يوجد برنامج مخصوص للمتخرجين من المدارس بعنوان وظيفة تك.

وأكد أن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، مُشيراً إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، والعاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الإلتحاق بالمدارس و مساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى المدارس الخاصة.

وأوضح فاروق شروط التقديم، طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي ساري بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب و شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، بالإضافة إلى مفردات المرت، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي.

وتابع:”بالنسبة لأصحاب وورثه المعاشات يضاف الي المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش، أما العاملين في القطاع الخاص فتكون نفس المستندات و يضاف اليها صور بطاقات عدد إثنين ضامنين وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين و كذلك ما يفيد مدة الخدمة على أن لا تقل عن خمس سنوات لكل منهم، و بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة و يضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر و مستخرج حديث من السجل التجاري .

إنشاء “صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة”.. تعرف على أبرز قرارات الحكومة خلال اجتماع اليوم
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق