-

مصرع 4 محتجين في السودان "والعسكري " يتهم "مجموعات مجهولة " باستهداف الفوضي

مصرع 4 محتجين في السودان "والعسكري " يتهم "مجموعات مجهولة " باستهداف الفوضي

الخرطوم  - وكالات
 لقي أربعة أشخاص مصرعهم في السودان في وقت متأخر من مساء أمس  الاثنين  خلال  أحداث   عنف  ، عقب ساعات من الإعلان عن  اتفاق سياسي انتقالي  يحدد  مهام وسلطات الهيئات السيادية والتنفيذية والتشريعية ، بين المعارضة الرئيسية وبين المجلس العسكري الحاكم الذي قال إنه لن يسمح بانزلاق البلاد نحو  الفوضى .
وقال التليفزيون السوداني إن ضابطا وثلاثة محتجين قتلوا وأصيب عدد كبير من المحتجين في العاصمة الخرطوم ، فيما اتهم المجلس العسكري مخربين بإشعال هذه الأحداث وقال في بيان له مساء الإثنين  : هناك جهات تتربص بالثورة... وتعمل على إجهاض أي اتفاق يتم التوصل إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم " .

اقرأ أيضا :مسئول إيراني لترامب : لن يتصل بك أحد من طهران

وقال المجلس : في الوقت الذي تسير فيه خطوات التفاوض بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في مناخ إيجابي جيد وصل فيه الطرفين لنتائج متقدمة على أمل الوصول لإتفاق نهائي بأعجل مايكون  ، هنالك جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها اليوم وتعمل علي إجهاض أي اتفاق يتم الوصول اليه وادخال البلاد في نفق مظلم... دخلت هذه المجموعات إلى منطقة الإعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها و التحرش والاحتكاك مع المواطنين و القوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين.  
 . وعاد  المجلس ليشدد صباح اليوم علي أنه " سيردع من يلجأ للفوضى ويتعرض لأمن المواطنين " وأضاف ”لن نطلق رصاصة واحدة سواء من قوات الدعم السريع أو الجيش على إخواننا المتظاهرين، ولكن لن نسمح بالفوضى . 
 في المقابل ذكر المحتجون إن أشخاصا مناهضين للثورة على صلة بالنظام السابق هم من حرضوا على العنف يوم الاثنين ، ليسقط للمرة الأولي  ضحايا على صلة بالاحتجاجات في الخرطوم منذ أسابيع .
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق