-

إنهيار البنوك الإماراتية وتسريح مئات الموظفين وإغلاق 49 فرعا

إنهيار البنوك الإماراتية وتسريح مئات الموظفين وإغلاق 49 فرعا

الإنهيار الإقتصادي في الإمارات يزداد يوما بعد يوم، فقد قالت صحيفة “خليج تايمز” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، وليس ، إن الاندماج بين بنكين محليين تسبب في الربع الثالث من عام 2019، في انخفاض البنوك التجارية المرخصة إلى 59 بنكا، منها 21 بنكا وطنيا و38 بنكا أجنبيا.
واندمج بنك  التجاري مع بنك الاتحاد الوطني في مايو 2019، إذ استحوذ الكيان المجمع على بنك الهلال. وقد ترك الاندماج مئات الموظفين زائدين عن الحاجة. كما قامت عدد من البنوك بتسريح مئات الموظفين من مختلف الأقسام لتقليل التكاليف بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي.
وفي نوفمبر 2019 ، قام بنك “اتش أس بي سي” بتسريح 40 مصرفيا في الإمارات العربية المتحدة. وقال البنك التجاري الدولي في سبتمبرالماضي إنه سيقدم تقاعداً طوعياً للموظفين، و ذكرت الصحيفة أن ذلك أدى إلى الاستغناء عن 100 وظيفة.
من جهته، استغنى بنك أبو ظبي عن مئات الوظائف، في وقت سابق من هذا الشهر، فيما قام بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، بخفض حوالي 100 وظيفة.
ونقلت الصحيفة عن البنك المركزي الإماراتي إنه يتابع عن كثب هذه التطورات، وأنه “يواصل جهوده نحو التوطين في القطاع المصرفي ويلزم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة بذلك تحقيق توطين الوظائف للمواطنين الإماراتيين بنسبة 40 في المئة خلال 3 سنوات”.
Share on Google Plus
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق